Rabu, 27 Juni 2012

Teks Asli Pidato Kemenangan Presiden Morsi



-مرسي: ما كنت أقف هذا الموقف لولا توفيق الله ثم تضحيات الشعب المصري العظيم .
-مرسي: لن أنسى جهود الجيش والشرطة والمخابرات العامة والسلك الدبلوماسي والقضاء المصري النزيه
-مرسي: مصر الآن في أشد الحاجة لتوحيد الصفوف بين كل الفئات المختلفة .
-مرسي: سنحافظ على كل المعاهدات التي عقدتها مصر مع كل دول العالم
شعب مصر العظيم ايها الفارحون اليوم والمحتفلون بعيد الديمقراطية في مصر ايها الواقفون في الميادين في ميدان التحرير وفي كل ميادين مصر احبائي اهلي وعشيرتي إخواني وابنائي يامن تنظرون الي المستقبل يام تريدون لوطننا مصر الأمن والأمان ولخير والنهضة والتمنية والاستقرار.
أتوجه اليكم بحمد الله علي بلوغنا هذه اللحظة التاريخية التي تشكل ملمح مضيي مسطرة بيد المصريين باراتدهم ودمائهم ودموعهم وتضحياتهم هذه اللحظة التي نسطرها جميعا بهذه التضحيات فما كنت لاقف بين ايديكم اليوم كاول رئيس منتخب باردة المصريين الحرة في أول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير ما كنت اقف هذا الموقف معكم الآن بهذه الفرحة العارمة التي تعم كل ربوع الوطن مصر الحبيب ما كنت اقف هذه الوقفة لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم التضحيات وتلك الدماء الذكية لشهدئنا الابرار والمصابين العظام.
الشكر والتحية للشهداء لارواح الشهداء وامهات الشهداء واباء الشهداء واهلي جميعا ممن فقدوا العزيز عليهم وضحوا به من اجل مصر .
مع خالص الدعاء لهم والمصابين الذين رووا بدمائهم شجرة الحرية وفتحوا الطريق لنا لنصل الي هذه اللحظة والتقدير لاسر هؤلاء جميعا الذين علموا ابنائهم معني الوطنية والشهادة الحقة وصبروا علي فقط فلذات اكبادهم ثمنا للحرية واجدد معهم ولهم العهد ان هذه الدماء الزكية لن تضيع هدرا كل التحية للشعب المصري العظيم وجيش مصر خير اجناد الارض والقوات المسلحة بكل ابنائها اينما وجدوا وتحية خالصة من القلب لهم وحب لا يعلمه في قلبي الا الله فانا احب هؤلاء واقدر دورهم واحرص علي تقويتهم والحفاظ عليهم وعلي هذه المؤسسة العريقة التي نحبها ونقدرها .
ورجال الشرطة الشرفاء ابنائي واخواني الذين يتصور بعضهم خطئًا اننا احمل لبعضهم تقدير اقل من غيرهم وهذا ظن غير صحيح من يرتكب الجريمة يعاقب عليها بالقانون اما رجال الشرطة الشرفاء وهم الاغلبية الغالبة من ابنائي واخواني من رجال الشرطة في مصر هؤلاء لهم عليا حق التحية الواجبة لان عليهم دور كبير في المستقبل لحفظ امن وسلامة الوطن من داخله.
وتحية واجبة إلى جميع قضاة مصر الذين اشرفوا علي انتخابات مصر الثورة وحتى الذين لم يشرفوا فقضاة مصر جميعا محل تقدير وحب وهم السلطة الثالثة التي تبقي دائما قوية شامخة تمتلك إرادتها وتنفصل عن السلطة التنفيذية وهذه مسئوليتي في المستقبل ان يكونوا مستقليين عن السلطة التنفيذية وبالضرورة عن السلطة التشريعية.
أقول للجميع لكل فئات الشعب المصري واهلي وعشيرتي انني اليوم باختياركم بارادتكم انتم بعد فضل الله انني اليوم رئيس لكل المصريين اينما وجدوا في الداخل والخارج وكل محافظات وقري مصر علي حدودها الشرقية والغربية والجنوبية والشمالية ووسطها مصر الواسعه وشعبها الكريم الاهل والعشيرة والاحبة اهل النوبة ورفح ةالعريش وجنوب سيناء ومحافظات الدلتا وبورسعيد ومدن القناه والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ والغربية والمنوفية والقليوبية واسكندرية والواحات والبحر الاحمر وجنوب سيناء وشمالها واسيوط وقنا واسوان ونبي سويف والفيوم والجيزة وأسيوط والنوبة مرة اخري والواحات اهلي جميعا المصريين جميعا والمسلميين والمسيحيين والرجال والنساء والشيباب والاباء والامهات الفلاحين والعمال والموظفيين والمعلميين واساتذة الجامعات والعامليين في القطاع العام والحكومة والقطاع الخاص وكل مؤسسات الدولة التجار السوقيين والقطارات والاتوبيسات والتوك توك والحرافيين واصحاب المهن واصحاب الاكشاك والذين يرزفون علي الطريق والطلاب في المدارس اصحاب المهن الجميع وارجوا ان لا انسي احد ابدا اتوجه اليكم جنميعا بهذه اليوم المشهود الذي اصبحت فية بعد فضل الله واراتدكم رئيسا لكل المصريين وعلي كل المصريين بمسافة واحدة لكل قدره ومكانته لا يتمايزون إلا بمقدار عطائهم للوطن واحترامهم للدستور والقانون.
لا يمكن ان انسي رجال السلك الديبلوماسي والعامليين فية والمخابرات العامة لا انسي هؤلاء جميعا .
أيها الشعب العظيم مصر هذه الحبيبة التي تسكن في قلوبنا جميعا وطن نحبة مصر ابهرت العالم بثورتها وشبابها وابهرت العالم بطوابير ناخبيها والحرص علي الانتخابات سواء في الاعلان الدستوري الاول او انتخابات البرلمان او انتخابات الشوري او انتخابات الرئاسة
أيها الشعب المصرى العظيم أن مصر الحبليبة التى تسكن فى قلوبنا جميعا وطننا الذى نحبه مصر الت ابهرت العالم بثورتها وبتضحيات شبابها والتى ابهرت العالم بطوابير ناخبيها بحرص ابناء الوطن على الوقوف فى طوابيرامام لجان الانتخابات سواء فى الأعلان الدستورى فى مارس 2011او فى انتخابات مجلس الشعب مع نهاية 2011أو فى انتخابات مجلس الشورى بعد ذلك فى اوائل 2012 أو فى انتتخابات الرئاسة التى انتهت 17:6والتى نحتفل اليوم بنتائجها ونحترم هذه النتائج.
إن مصر الأن مصر الوطن ومصر الشعب فى حاجة الان الى توحيد الصفوف وجمع الكلمة حتى يجنى هذا الشعب العظيم الصابر ثمارة تضحياته للعيش الكريم
والعدالة الاجتماعية والحرية والكرامة الإنسانية وهى الشعارات الأساسية، وأقول هي الأهداف الرئيسية والتى انطلقت بها حناجر الثوار في كل ميادين مصر قى الخامس والعشرين من يناير 2011م، والتى لاتزال هذه الحناجر تعلنها قوية فى كل مشاهد الثورة المستمرة.
الثورة مستمرة حتى تتحقق كل أهدافها، معًا نستكمل هذه المسيرة . لقد صبر الشعب المصرى كثيرًا وعانى من الظلم والقهر ومن التهميش و التزوير لإرادة الشعب والانتخابات.
كنا ننظر حولنا ونقول متي تصبح مصر وشعبها مصدر السلطات اليوم أنتم مصدر السلطة كما يرى العالم كله في هذه الملحمة والغد الأفضل..
لقد صبر الشعب المصري وعاني من المرض والجوع والظلم والقهر وجاءت اللحظة التي يسترد فيها الشعب حريته دون مشقة أو عناء، ويجد عدالة ناجزة لا تفرق بين رئيس ومرءوس ، الكل أمام الجميع سواء.
أيها الإخوة.. أهل مصر لقد حملتموني أمانة المسئولية الثقيلة أقول لكم جميعًا : بفضل الله ثم بإرادتكم وليت عليكم ولست بخيركم وإنني سأبذل كل جهدي للوفاء بالالتزامات والتعهدات التي قطعتها علي نفسي أمامكم جميعًا مصر للمصريين جميعًا متساوون في الحقوق والواجبات تجاه هذه الوطن.
أما عن نفسي ليس لي حقوق ولكن عليَّ واجبات فأعينوني أهلي وعشيريتي أعينوني ما أقمت العدل والحق فيكم وما أطعت الله فيكم فإن لم أفعل وعصيت الله ولم ألتزم بما وعدت فلا طاعة لي عليكم.
إنني في هذه اللحظة التاريخية أدعوكم أيها الشعب المصري العظيم لتقوية وحدتنا الوطنية وتقريب الفواصل وتقوية الوحدة الوطنية الشاملة واعتصموا فنحن جميع مصريون وإن اختلفت اجتهداتنا ونحن وطنييون وإن اختلفت أحزابنا وتياراتنا ، ولا مجال للغة التصادم ولا مجال للتخوين فيما بيننا .
إن هذه الوحدة الوطنية هي السبيبل الآن للخروج بمصر من هذه الأزمة والانطلاق نحو مشروع شامل لنهضة مصرية حقيقة وتنمية حقيقة وتوظيف حقيقي لكل مواردنا، ونعم الله علينا كثيرة ولكنها كما تعلمون أهدرت وأسيأت إدارتها ونحن اليوم بصدد إدارة هذه الموارد بما يحقق المصلحة لنا جميعًا. أدعوكم إلي الانطلاق نحو مشروع النهضة وإننا كمصرييين مسلميين ومسيحين دعاة حضارة وبناء، وسنبقي كذلك وسنواجه الفتن والمؤامرات التي تستهدف النيل من تماسكنا ووحدتنا الوطنية كما صنعنا في ثورتنا، وسأصر معكم علي إبهار العالم بنهضة مصرية تحقق الكرامة والاستقرار والرخاء والعيش الكريم علي أرض مصر.
إنني عازم معكم وبكم علي بناء مصر الجديدة والدولة المدنية الدستورية الديمقراطية الحديثة وكل وقتي لهذا المشروع الكبير، وسأعمل للحفاظ علي أمن مصر القومي بكل أبعاده العربية والإفريقية والإقليمية والدولية وسنحافظ علي المعاهدات والمواثيق الدولية ، وسنعمل علي أن تكون منظومة القيم المصرية خصوصًا في مجال الحريات واحترام حقوق الإنسان والمرأة والطفل وإلغاء كل أشكال التمييز، وسنأسس علاقات متوازنة مع كل المجتمع الدولي والعلاقة المتوازنة تقوم علي المصالح المشتركة والاحترام المتبادل والمنافع بين الأطراف المتساوية المتكافئة بين كل الاطراف ولن نسمح لأنفسنا التدخل في الشأن الداخلي لأية دولة ، ولن نسمح بأن تتدخل أية دولة في شئوننا، ونحافظ علي السيادة الوطنية وحدود الدولة المصرية ليعلم الجميع أن قرار مصر من داخلها وإرادة أبنائها .
مصر قادرة بأهلها وشعبها وقواتها وتاريحها مصر قادرة علي أن تدافع عن نفسها وتمنع أي عدوان أو تفكير في عدوان عليها أو علي أبنائها أينما وجدوا في هذا العالم .
ايها الشعب المصري العظيم إننا ندرك تحديدات الوضع الراهن وأنا متأكد من توفيق الله بأن نتمكن معًا من عبور المرحلة سريعًا لتصبح مصر قوية وقائدة لأمتها رائدة في عالمها فهذا هو قدر مصر وما ينتظرها في المستقبل إن شاء الله.
ونحن جميعًا نفرح ونحتفل بهذه الديمقراطية العظيمة وهذه الانتخابات وفوز إرادة الأمة، أؤكد ما أعلنته من قبل أنني لن أخون الله فيكم، ولن أعصية في وطني وأن أضع أمام عيني قول الله تعالي واتقوا يومًا ترجعون فيه إلى الله ...رددوا معي أيها الأحباب بإرادتنا ووحدتنا وحبنا لبعضنا البعض نستطيع أن نصنع المستقبل الكريم. أحبابي البعض يرى هذه الآمال بعيدة ونراها معًا إن شاء الله قريبة، وإن غدًا لناظره قريب والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

0 komentar:

Posting Komentar